Skip to content

«عبدالغني»: تصريحات وزير المالية رسالة طمأنة للمستثمرين

 

لا زيادة للضرائب في الوقت الحالي .. «عبدالغني»: تصريحات وزير المالية رسالة طمأنة للمستثمرين

قالت جمعية خبراء الضرائب المصرية إن اوساط رجال الأعمال والمستثمرين استقبلت بارتياح شديد تصريحات الدكتور محمد معيط وزير المالية التي أكد فيها أن الدولة لا تنوي زيادة الضرائب

في الوقت الحالي و ذلك علي هامش مشاركته في فعاليات الاجتماعات السنوية لصندوق النقد و البنك الدوليين الذي عقد في مدينة مراكش بالمغرب.

السياسة الضريبية لمصر

وصرح المحاسب القانوني أشرف عبد الغني رئيس جمعية خبراء الضرائب المصرية أن تصريحات وزير المالية تعد بمثابة رسالة طمأنة للمستثمرين و مؤشر قوي علي ثبات السياسة الضريبية لمصر.

توفير بيئة جاذبة للاستثمار

وقال أشرف عبد الغني أن استقرار السياسات الضريبية يساعد علي جذب الاستثمارات لأن اي مستثمر يسال دائما قبل بدء استثماره في اي دولة عن السياسات الضريبية و مدي استقرارها لان ذلك يساعد في إعداد دراسة جدوي المشروع بشكل جيد.

أشار الي ان بديل زيادة الضرائب هو رفع كفاءة تحصيل الضرائب و الانتهاء من المتأخرات الضريبية التي ستساهم في تحصيل مبالغ كبيرة للدولة فضلاً عن تعزيز ثقة المستثمرين في رغبة مصر في توفير بيئة جاذبة للاستثمار.

وقال رئيس جمعية خبراء الضرائب المصرية أن تصريحات معيط تعد أيضا تمهيدا جيدا لوثيقة السياسات الضريبية للسنوات الخمس القادمة و التي ستضع مصر في مصاف أفضل الدول منحيث السياسات الضريبية.

 

هذه المقالة تحتوي علي

Latest Post

Subcribe to our News Letter